وفد الكلية الأكاديمية العسكرية الكورية يزور كلية زايد الثاني العسكرية

قام وفد من الكلية الأكاديمية العسكرية الكورية بزيارة إلى كلية زايد الثاني العسكرية خلال الفترة من 26 / 12 / 2013 ولغاية 1 / 1 / 2014، وقد كان في استقبال الوفد الزائر لدى وصوله الكلية العقيد الركن تركي المنصوري نائب القائد رئيس المدربين.

وتأتي هذا الزيارة في إطار العلاقات التي تربط كلية زايد الثاني العسكرية بالكليات والمعاهد العسكرية العالمية من أجل تطوير العلاقات وتبادل الخبرات والاستفادة منها في مجال تدريب المرشحين.

وتم خلال الزيارة عرض إيجاز عن الكلية وزيارة ميدانية شملت بعض مرافق الكلية مثل: المكتبة وقيادة كتيبة المرشحين وسكن المرشحين ثم متحف الكلية الذي يضم مجموعة من الصور والمقتنيات التي تحكي تاريخ نشأة وتطور الكلية، ومن ثم دون رئيس الوفد الزائر كلمة في سجل الزوار.

وقد حضر وفد الكلية الأكاديمية العسكرية الكورية على مدى ثلاثة أيام متعاقبة التمرين النهائي لدورة المرشحين/38 حيث دأبت الكلية على مشاركة الكليات العسكرية الأخرى للدول الصديقة أثناء تنفيذ التمارين النهائية بحضور مرشحي كلية زايد لتلك التمارين أو استقبال مرشحين من تلك الدول لحضور تمارين مرشحي كلية زايد وذلك من أجل تبادل الخبرات وتوسيع المدارك والاستفادة مما هو معمول به عالمياً في مجال التدريب العسكري.

وقد التقى الوفد الزائر أثناء حضوره التمرين الختامي لدورة المرشحين /38 سعادة قائد الكلية اللواء الركن سالم الكعبي الذي رحب بالوفد واستعرض معهم أهم الأفكار والخبرات المتعلقة بالتمارين الختامية لدورات المرشحين.

كما حظي الوفد الزائر بجولة سياحية في إمارة أبوظبي زاروا خلالها أهم المعالم السياحية الحديثة منها جامع زايد الكبير وقصر الإمارات ومركز المارينا مول، ثم جولة سياحية أخرى إلى إمارة دبي تعرفوا من خلالها على أهم المعالم السياحية فيها كبرج خليفة وبعض المراكز التجارية الحديثة.

وفي نهاية الزيارة قام نائب قائد الكلية بتبادل الهدايا والدروع التذكارية مع الوفد حيث أبدى الوفد الزائر إعجابه الكبير بما شاهده في كلية زايد الثاني العسكرية وبما رآه من مظاهر الحضارة في مدن الدولة، مشيداً بحسن الضيافة والحفاوة التي لمسوها من الجميع.